ضربات أمريكية تستهدف مواقع داخل إيران والحرس الثوري يتوعد برد “قاسٍ”

المسار :طهران – أعلنت مصادر أمريكية وإيرانية، فجر اليوم الجمعة/السبت، عن تنفيذ القوات الأمريكية ضربات جوية استهدفت مواقع داخل إيران، في تطور هو الأول من نوعه منذ توقيع مذكرة التفاهم الأخيرة بين الجانبين.

وبحسب ما نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول أمريكي، فإن الجيش الأمريكي نفذ ضربات في منطقة مضيق هرمز، فيما أفاد التلفزيون الإيراني بسماع دوي ثلاثة انفجارات في محيط الرصيف البحري “طاهروي” بمدينة سيريك جنوبي البلاد.

وأوضح مصدر عسكري إيراني أن الانفجارات ناتجة عن إصابة مقذوف لمحيط الرصيف البحري.

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن الضربات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية إضافة إلى مواقع رادار ساحلية، مشيرة إلى أنها جاءت ردًا على هجوم استهدف سفينة تجارية في وقت سابق.

في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني تصديه للهجوم على جزيرة سيريك، مؤكدًا أنه “أفشل العملية وأجبر القوات المهاجمة على التراجع”، على حد تعبيره.

وشدد الحرس الثوري على أن “هذا الاعتداء لن يمر دون رد”، متوعدًا برد “سريع وحاسم وفي الزمان والمكان المناسبين”.

وتأتي هذه التطورات في ظل توتر متصاعد بين واشنطن وطهران بشأن الملاحة في مضيق هرمز، وسط تبادل الاتهامات وتهديدات متبادلة بالرد العسكري.

 

Share This Article