الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويقتحم عشرات المنازل خلال حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية.

المسار : شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم السبت، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللتها عمليات اقتحام للمنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، إلى جانب تحويل مبانٍ سكنية إلى ثكنات عسكرية وإغلاق طرق ومداخل عدد من البلدات الفلسطينية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فارس محمود الحمامدة أثناء رعيه المواشي في منطقة “الديرات” شرقي بلدة يطا جنوب المحافظة. كما اعتقلت المواطن محمود أحمد أبو عرام بعد ملاحقة رعاة الأغنام في منطقة “واد رحيلة” القريبة من خربة الركيز بمسافر يطا.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عبد الرازق عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في بلدة تياسير شرق المحافظة. كما اعتقلت الشاب معاذ إبراهيم صوافطة أثناء مروره عبر حاجز عورتا العسكري جنوب نابلس.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تياسير ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، وسط انتشار مكثف للجنود في أحياء البلدة.

وفي محافظة جنين، أغلقت جرافات الاحتلال المداخل الفرعية المؤدية إلى قرية زبوبا غرب المدينة، ما أدى إلى عزلها عن محيطها، بالتزامن مع اقتحام البلدة ومداهمة أكثر من 20 منزلاً وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

أما في محافظة الخليل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في منطقة سنجر بمدينة دورا، وحولتها إلى ثكنة عسكرية بعد إجبار السكان على إخلائها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، داهمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري للاجئين جنوب مدينة البيرة، ونشرت قواتها في أزقة المخيم، دون أن يبلغ عن اعتقالات خلال الاقتحام.

وتأتي هذه الحملة في إطار الاقتحامات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة الغربية، والتي تترافق مع اعتقالات ومداهمات واسعة للمنازل وفرض مزيد من الإجراءات العسكرية على المواطنين الفلسطينيين.

Share This Article