المسار :أكد الأمين العام لـحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن ما جرى خلال المرحلة الماضية يمثل، بحسب تعبيره، “كسرًا للمشروع الإسرائيلي–الأمريكي” في المنطقة، مشيراً إلى أن المواجهة أدخلت الساحة مرحلة سياسية وعسكرية جديدة.
وقال قاسم إن إسرائيل “توجد في لبنان ليس بسبب الصواريخ فقط، بل لأنها تسعى إلى احتلاله وابتلاعه”، مضيفاً أن على إسرائيل أن تنسحب من الأراضي اللبنانية “من دون قيد أو شرط”.
وشدد على أن أي اتفاقات أو التزامات تمس سيادة لبنان “لن تمر”، مؤكداً أنه “لا يحق لأي جهة التوقيع على ما يضر السيادة اللبنانية”.
وأضاف قاسم أن حزب الله تعاون خلال فترة العدوان مع إيران ضمن ما وصفه بـ”محور المقاومة”، معتبراً أن هذا التعاون أسهم في “تحقيق التوازن وكسر المشروع الإسرائيلي”، على حد قوله.
كما أكد أن العلاقة مع إيران ستستمر باعتبارها “وحدة حال”، مشيراً إلى أن قوة هذا المحور، وفق تعبيره، تسهم في تغيير موازين القوى في المنطقة.
واختتم بالقول إن “لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان”.

