صحة غزة: 8 شهداء و20 إصابة خلال 24 ساعة.. والعدد التراكمي يتجاوز 73 ألف شهيد

المسار : أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، في تقريرها الإحصائي اليومي، عن وصول 8 شهداء و20 إصابة إلى مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأوضحت الوزارة أن الشهداء الـ8 توزعوا على النحو التالي: 6 شهداء جدد، وشهيد متأثر بجراحه السابقة، وشهيد واحد جرى انتشاله من تحت الركام.

وأكدت أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل استمرار تعذر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم نتيجة الظروف الميدانية الخطيرة.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى الإحصائية التراكمية منذ وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر، حيث بلغ إجمالي الشهداء 1,038 شهيداً، فيما بلغ عدد الإصابات 3,329 إصابة، إضافة إلى 786 حالة انتشال من تحت الركام.

أما على صعيد الحصيلة الإجمالية منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 73,051 شهيداً، بينما بلغ عدد الإصابات 173,437 إصابة، وفق بيان وزارة الصحة.

وتواصل الطواقم الطبية والإنسانية في قطاع غزة العمل في ظروف بالغة الصعوبة، في ظل نقص الإمكانيات واستمرار استهداف البنية التحتية الصحية، ما يفاقم من حجم الكارثة الإنسانية في القطاع.

Share This Article