تصعيد غير مسبوق في الخليج.. غارات أمريكية على مواقع إيرانية وهجوم يستهدف قاعدة بالبحرين

المسار :أفادت مصادر متطابقة، اليوم ، بأن القوات الأمريكية شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع في جزيرة قشم ومنطقة سيريك جنوب إيران، بالقرب من مضيق هرمز، في تطور جديد للتصعيد العسكري بين واشنطن وطهران.

وبحسب التقارير، استهدفت أربع غارات أمريكية ميناء سيريك ومواقع في جزيرة قشم، فيما أعلن الجيش الأمريكي أن الهجمات جاءت رداً على استهداف ناقلة نفط في مضيق هرمز في وقت سابق من اليوم.

وتزامناً مع ذلك، نقلت وسائل إعلام عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحذيرات شديدة اللهجة تجاه إيران، قال فيها إن الجمهورية الإسلامية “قد لا تبقى قائمة” إذا اضطرت الولايات المتحدة إلى استكمال عملياتها العسكرية.

وأضاف ترامب: “إذا وجدنا أنفسنا مجبرين على إكمال المهمة العسكرية، فلن يكون لجمهورية إيران الإسلامية وجود بعد ذلك”.

وفي المقابل، أفادت مصادر إعلامية ببدء هجوم إيراني استهدف قواعد أمريكية في البحرين، شمل إطلاق مسيّرات وصواريخ باليستية باتجاه قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب المملكة.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان الحرس الثوري الإيراني استهداف مواقع أمريكية في المنطقة، رداً على الضربات الأمريكية التي طالت الأراضي الإيرانية، ما يرفع من احتمالات اتساع رقعة المواجهة العسكرية في الخليج.

وتترقب الأوساط الدولية والإقليمية تطورات الساعات المقبلة، وسط مخاوف متزايدة من انزلاق المنطقة إلى مواجهة أوسع قد تؤثر على أمن الملاحة الدولية وأسواق الطاقة العالمية.

Share This Article