الاحتلال يواصل خرق وقف إطلاق النار في غزة: 4 انتهاكات جديدة خلال ساعات

المسار : غزة – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة لليوم الـ257 على التوالي، عبر سلسلة من الانتهاكات الميدانية التي شملت نسف منازل، وإطلاق نار، وقصفاً بحرياً في مناطق متفرقة من القطاع.

ورصدت مصادر محلية ارتكاب قوات الاحتلال 4 خروقات جديدة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، في إطار استمرار التصعيد الميداني رغم سريان اتفاق التهدئة.

خان يونس: إطلاق نار ونسف منازل

وأفاد سكان محليون بأن آليات الاحتلال أطلقت النار باتجاه المناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع تنفيذ عمليات نسف جديدة طالت منازل ومنشآت سكنية في المنطقة، ما أدى إلى تدمير واسع في البنية المدنية.

غزة: قنابل إنارة وتحليق مسيّر

وفي مدينة غزة، أطلقت دبابات الاحتلال قنابل إنارة شمال غربي المدينة، فيما حلّقت طائرات مسيّرة من نوع “كواد كابتر” على ارتفاع منخفض في أجواء القطاع، ما تسبب بحالة من الخوف والهلع بين السكان.

رفح: قصف وإطلاق نار من الزوارق الحربية

كما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ساحل مدينة رفح جنوب غرب القطاع، بإطلاق نار وقذائف باتجاه المناطق الساحلية، في إطار الخروقات المتواصلة للاتفاق.

استمرار الانتهاكات رغم اتفاق التهدئة

وتستمر قوات الاحتلال في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في غزة لليوم الـ257 على التوالي، والذي تم التوصل إليه بوساطة عربية وأمريكية في أكتوبر/تشرين الأول 2025.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 73,035 شهيداً و173,368 إصابة، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بدء وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 نحو 1,024 شهيداً، إضافة إلى آلاف الإصابات وحالات الانتشال.

Share This Article