المسار : وصل 13 أسيراً محرراً من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة عبر طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مشهد يجسد صمود الحركة الأسيرة الفلسطينية رغم سنوات الاعتقال وما رافقها من سياسات القمع والتنكيل داخل معتقلات الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية بوصول الأسرى المحررين إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، في ظل التحذيرات المتواصلة من تدهور أوضاع الأسرى داخل السجون نتيجة الانتهاكات والإجراءات العقابية التي تصاعدت خلال الفترة الأخيرة.
وضمت قائمة الأسرى المحررين:
1.جبريل حامد حسين أبو جبة (65 عاماً).
2.عبد الحي محمد عبد ربه أبو حجير (65 عاماً).
3.نادر هاني جميل نصر (30 عاماً).
4.محمد كمال جميل نصر (35 عاماً).
5.محمد فوزي فايز عبد الحميد (35 عاماً).
6.أسامة عاشور أحمد الغليان (46 عاماً).
7.محمد رفعت مفلح أبو عنزة (26 عاماً).
8.همام عطا الله ديب البلاوي (37 عاماً).
9.محمد ناصر يوسف ديب (38 عاماً).
10.سامر أحمد سليمان قديح (35 عاماً).
11.محمد جمال إبراهيم معروف (33 عاماً).
12.حسين حامد حسين أبو جبة (33 عاماً).
13.رائد محمود محمد رمضان (44 عاماً).
ويشكل الإفراج عن الأسرى بارقة أمل لآلاف المعتقلين الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، فيما تتواصل المطالبات الفلسطينية والدولية بوقف الانتهاكات بحق الأسرى وضمان حقوقهم الإنسانية وفق القوانين والمواثيق الدولية.

