“أمن المقاومة” يدعو للحفاظ على وحدة الصف الأهلي ويحذر من محاولات زعزعة الاستقرار

المسار : أكدت منصة “الحارس” التابعة لأمن المقاومة أن الحفاظ على وحدة الصف الوطني والسلم الأهلي يمثل أولوية في ظل الظروف التي يعيشها قطاع غزة، محذرة من أي محاولات تستهدف إثارة الفوضى أو زعزعة الاستقرار الداخلي.

وقالت المنصة في بيان صحفي إن قطاع غزة يشهد خلال الفترة الأخيرة تصاعد بعض الدعوات والخطابات التي تسعى إلى إرباك الجبهة الداخلية وإشغال المجتمع الفلسطيني بصراعات جانبية، معتبرة أن مثل هذه التحركات تخدم أهداف الاحتلال وتسهم في إضعاف تماسك المجتمع.

وشددت المنصة على ضرورة التعامل بوعي ومسؤولية مع الشائعات والدعوات المشبوهة، وعدم الانجرار خلف أي محاولات لإثارة الفتن أو خلق حالة من الفوضى داخل القطاع.

ودعت المواطنين إلى تعزيز حالة اليقظة المجتمعية والإبلاغ عن أي نشاط أو سلوك من شأنه تهديد الأمن المجتمعي أو خدمة مخططات الاحتلال وأدواته.

ويأتي البيان في ظل تجدد الدعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للمشاركة فيما يُعرف بـ”حراك 26 يونيو”، المقرر تنظيمه يوم غد الجمعة، وسط جدل متواصل بشأن أهدافه والجهات الداعمة له.

وفي السياق ذاته، تواصلت بيانات الرفض الصادرة عن العائلات والعشائر والقوى الفلسطينية في قطاع غزة، والتي أكدت تمسكها بوحدة الصف الفلسطيني والحفاظ على السلم الأهلي، محذرة من أي خطوات قد تؤدي إلى تأجيج الانقسام أو المساس بالجبهة الداخلية في ظل استمرار العدوان والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأكدت هذه المواقف أن أولوية المرحلة الراهنة تتمثل في تعزيز التماسك المجتمعي وصون الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية التي يشهدها القطاع.

 

Share This Article