الاحتلال يعتقل شابًا من طوباس بعد استدعائه للتحقيق

المسار : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، شابًا فلسطينيًا من مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، عقب استدعائه للمقابلة والتحقيق على حاجز تياسير العسكري شرق المدينة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب كريم قاصد غانم دراغمة بعد استدعائه للتحقيق على حاجز تياسير، قبل أن تقوم باحتجازه ونقله إلى جهة غير معلومة.

وتأتي هذه العملية في سياق حملات الاعتقال المتواصلة التي تنفذها قوات الاحتلال في مختلف محافظات الضفة الغربية، والتي تترافق مع اقتحامات للمنازل وعمليات تفتيش وتنكيل بالمواطنين.

وفي السياق، أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى بأن قوات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو الماضي نحو 390 حالة اعتقال، بينهم 12 امرأة وفتاة و29 طفلًا قاصرًا.

من جهته، وثّق نادي الأسير الفلسطيني ما يقارب 23 ألف حالة اعتقال في الضفة الغربية منذ بدء الحرب، شملت حملات اعتقال جماعية وتحقيقات ميدانية رافقتها ممارسات تنكيل وتعذيب بحق المعتقلين.

ويواصل الاحتلال تصعيد إجراءاته العسكرية في مدن وبلدات الضفة الغربية عبر الاعتقالات اليومية، ونصب الحواجز العسكرية، وتشديد القيود على حركة المواطنين.

 

Share This Article