” بالفيديو” بن غفير يتباهى بعمليات هدم واسعة لمبانٍ فلسطينية ويتوعد بالمزيد في النقب والقدس

المسار : تفاخر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مجدداً بعدد المباني الفلسطينية التي جرى هدمها خلال فترة توليه منصبه، في مقطع فيديو ظهر فيه داخل صالون حلاقة، مشيراً بشكل ساخر إلى أن عدد عمليات الهدم يفوق عدد شعر رأسه.

ووفق ما أورده الفيديو، الذي تداوله الإعلام العبري، فقد أشار بن غفير إلى هدم آلاف المباني في المجتمع العربي داخل أراضي 48 وفي القدس المحتلة، في سياق حملة سياسية وانتخابية تتضمن عرضاً لعمليات الهدم التي نُفذت خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب تقارير رسمية، فقد نفذت السلطات الإسرائيلية أكثر من 5700 عملية هدم خلال عام 2025 في مناطق النقب والبلدات العربية، بينها مئات المنازل السكنية، إضافة إلى آلاف المنشآت والبنى التحتية، فيما تشير معطيات حقوقية إلى أن عشرات آلاف الفلسطينيين تضرروا من سياسات الهدم خلال السنوات الأخيرة.

وفي المقابل، شهدت مدينة بئر السبع تظاهرة عربية واسعة احتجاجاً على سياسات الهدم والاقتلاع في النقب، حيث عبّر المشاركون عن رفضهم لتوسيع عمليات الهدم، محذرين من خطط جديدة تستهدف آلاف المنازل خلال الفترة المقبلة.

#إيتمار_بن_غفير #الاحتلال #فلسطين #القدس #النقب #هدم_المنازل #الضفة_الغربية #أراضي_48 #صوت_العاصمة

 

Share This Article