الاحتلال يستولي على 464 دونمًا من أراضي بلدة سنجل شمال رام الله

المسار : استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 464.4 دونماً من أراضي بلدة سنجل شمال محافظة رام الله والبيرة تحت مسمى “أراضي دولة” وذلك لأهداف استعمارية.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من سياساتها الرامية إلى تكريس السيطرة الاستعمارية على الأراضي الفلسطينية، بإعلانها الاستيلاء على 464.4 دونماً من أراضي قرية سنجل، في خطوة تستهدف بصورة مباشرة المنطقة المقامة عليها بؤرة “جفعوت هروئيه” الاستعمارية أو ما باتت تعرف باسم “كرمي عوز” التي أقيمت في العام 1998 والتي قررت حكومة الاحتلال يوم 11 كانون أول، 2025 تحويلها إلى مستعمرة قائمة بذاتها بالأثر الرجعي.

وأوضحت الهيئة أن إعلان “أراضي الدولة” يغطي كامل المساحة التي تقوم عليها البؤرة الاستعمارية، الواقعة بين مستعمرتي “شيلو” شرقا و”معاليه ليفونه” غرباً، على جانبي شارع 60، بما يحقق امتداداً جغرافياً متصلاً بين مكونات ما يعرف بتكتل “شيلو” الاستعماري، عبر إنشاء ما يشبه “الإصبع الاستيطاني” الذي يربط البؤرة بالمستعمرات المحيطة ويعزز السيطرة الإسرائيلية على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في المنطقة.

Share This Article