بزشكيان يؤكد خلال اتصال مع أردوغان استعداد طهران لمواصلة الدبلوماسية ورفض الحرب

المسار :طهران – نقلت الرئاسة الإيرانية تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلاله آخر التطورات الإقليمية.

وأكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية إرساء السلام والأمن في المنطقة، بما يتماشى مع تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الدول.

وقال بزشكيان إن ما جرى التوصل إليه من تفاهمات هو ثمرة جهود إقليمية بمشاركة دول إسلامية، بينها باكستان، مشدداً على ضرورة أن يشمل أي مسار للسلام لبنان، مع وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان وفلسطين.

وأضافت الرئاسة الإيرانية أن طهران تؤكد استعدادها الكامل لمواصلة المسار الدبلوماسي وفق القانون الدولي، مشيرة إلى أن إيران “لم ولن تسعى إلى الحرب”، وأن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي هما من ارتكبا ما وصفته بـ”العدوان غير المشروع”.

Share This Article